خطوة بخطوة يكف يتم تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة

تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة

من الجدير بالذكر أنه كثر في الوقت الحالى إدارة محرك البحث نحو تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة ومعرفة ماهي الخطوات الصحيحة لإتمام عملية اكتماله وتقديمه.

الإقرار الضريبي

ينفرد موقع مختلفون اليوم بتقديم كل ماهو جديد وحصري عن معلومات حول تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة.

  • لوحظ في الفترة الأخيرة أن هناك الكثير من المواطنين قاموا بالبحث عن خطوات تقديم الإقرار الضريبي.
  • وذلك بحثاً منهم عن معرفة المهلة المحددة لاستكمال الإقرار الضريبي وتقديمه في الوقت المحدد لة، وكيفية تسجيل الإقرار الضريبي 2021 إلكترونياً.
  • وذلك منذ أن أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن موسم انتهاء تقديم التقرير الضريبي.

كيفية تسجيل الإقرار الضريبي 2021

  • من الجدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية أعلنت في يوم 31 مارس لعام 2021 عن موعد انتهاء موسم تقديم الإقرار الضريبي.
  • وذلك من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الذي تم طرحه وتخصيصه من قبل مصلحة الضرائب لاستقبال كافة التقارير الضريبية.
  • كما أن مصلحة الضرائب قد منحت المواطنين إمكانية تقديم تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة وجميع البيانات المطلوبة إلكترونيا.
  • وجاء ذلك لتسهيل تقديم تقارير الضرائب دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر مصلحة الضرائب وتقديم الإقرار أو دفع المبلغ المطلوب.
  • حيث أن هذا القرار قد تم إصداره خصيصًا لحماية المواطنين بعد انتشار فيروس كورونا المستجد والذي انتشر بسرعة فائقة بين المواطنين.
  • كما أنه قد ظهر بعض السلالات المتحورة من فيروس كورونا في وقت قصير جداً، والذي ينتقل عن طريق لمس الأسطح المحتوية على فيروس كورونا.
  • وقد سبب ذلك زعر للمواطنين جميعاً مما أدى إلى خوفهم من النزول من منزلهم والذهاب إلى أي من المصالح الحكومية.
  • لذلك جاءت فكرة طرح صفحة رئيسية لمصلحة الضرائب يستطيع المواطن من خلالها تقديم التقرير الضريبي الخاص به وإرسال كافة البيانات.

خطوات تسجيل الإقرار الضريبي إلكترونيا

  • أصبح الآن بإمكان المواطنين وأصحاب الشركات والنشاطات التجارية  تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة إلكترونيا من خلال الموقع الخاص بمصلحة الضرائب.
  • حيث يتم ذلك من خلال عدة خطوات يجب على المواطن المصري إتباعها بدقة حتى يتمكن بسهولة من تسجيل الإقرار الخاص به على موقع المصلحة الضريبية.
  • في البداية يجب الدخول على الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية من خلال الرابط الخاص بهم.
  • ثم بعد ذلك يتم تحديد إدخال البيانات المطلوبة يدويًا مثل إدخال رقم التسجيل الضريبي الموحد وأسم المستخدم وكتابة كلمة المرور الخاصة بك وقم بإدخالها مرة أخري.
  • وبعدها قم بالضغط على تسجيل كممول جديد.
  • ثم ادخل رقم التسجيل الضريبي الموحد الخاص بك.
  • يجب بعدها كتابة اسم المستخدم والباسورد الخاص به.
  • كما يجب عليك تحديد الكيان الضريبي الخاص بك من بين (اعتباري، طبيعي).
  • ثم قم بعد ذلك بإدخال البيانات الأساسية الخاصة بك مثل ( اسم الممول – النشاط التجاري – نوع المراسل – وجهة التخصص – البريد الإلكتروني).
  • حيث يتم تأكيد كافة البيانات الخاصة بك عبر رسالة نصية من خلال البريد الإلكتروني، وذلك للتأكد من صحة البيانات وهل انت الممول الحقيقي أم لا حيث أنك لا تستطيع تكملة التسجيل دون ذلك وبعد التفعيل يتم استكمال البيانات.
  • قم بعد وصول الرسالة والتأكد من جميع البيانات بتحميل المستندات المطلوبة، مثل التوكيل بالصفة التفاوضية على صحة توقيع البنك.٧
  • ثم بعدها قم بالضغط على إرسال الطلب.

ماهي الأوراق المطلوبة للتقديم الإقرار الضريبي

  • يود الكثير من الممولين وأصحاب الشركات والنشاطات التجارية في معرفة ما هي الأوراق المطلوبة للتمكن من تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة.
  • وذلك حتى يتمكنوا من تسجيل الإقرار الضريبي الخاص بهم لعام 2021 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية بشكل صحيح.
  • ويمكن حصر هذه الأوراق فيما يلي:
  • صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المنشأة المراد تقديم إقرارها الضريبي.
  • صورة البطاقة الضريبية.
  • التوكيل أو التفويض في حالة تقديم عير صاحب المنشأة للإقرار الضريبي.

مميزات تقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً

  • من الجدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية عملت العديد من الجهود للقيام بتطوير وتحديث النظم المطبقة لخدمة العمل الضريبي.
  • وذلك من خلال طرح ويب سايت خاص بمصلحة الضرائب المصرية لتخفيف الكثير من أعباء المواطنين، بجانب تقديم العديد من المميزات خلال الموقع الرسمي لها.
  • ومن أهم هذه المميزات تسهيل عملية ملء و تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة، وتقليل العبء على الممول حيث يتم كتابة جميع البيانات وتقديم الإقرار الضريبي عبر الويب الإلكتروني الخاص بمصلحة الضرائب المصرية.
  • كما أن مصلحة الضرائب المصرية عنات على تقديم خدمة فعالة من خلال قدرة الممول على الدخول إلى نظامه / سجله الضريبي الإلكتروني.
  • وذلك من خلال أي جهاز حاسوب خلال 24 ساعة في 265 يوم بدون أي حاجة للقيام بتنصيب أي أدوات أو برامج تساعدك على فعل ذلك.
  • بجانب ذلك عملت مصلحة الضرائب على توفير مساحة تخزين لكل ممول تمنحه القدرة على تخزين وحفظ كافة التعاملات الخصم والتحصيل.
  • وهذا تحت حساب الضريبة والدخول اليها في أي وقت ومن أي مكان (Cloud Storage).
  • كما أنه يتم تخزين فواتير المشتريات والمبيعات لتطبيق القيمة المضافة على كل فاتورة يتم تسجيلها.
  • بجانب ذلك عملت مصلحة الضرائب من خلال طرح الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها على تسهيل إدارة السجل الضريبي الإلكتروني.
  • وذلك من خلال التطبيقات المتاحة على عدة أنظمة ومن ضمنها الهواتف المحمولة، وهذا يسهل تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة في أي وقت وأي مكان كنت متواجد به.

 اقرأ أيضًا: عناوين اماكن استخراج مستخرج سجل تجاري

خطوة بخطوة يكف يتم تقديم اقرار ضريبة القيمة المضافة

https://mo5talfoon.com/?p=574351
أحدث أقدم